شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
Admin
المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 20/12/2017
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://yumiat.ahlamontada.com
19012018


أخلطي ربع كوب من الحليب وآخر من زيت اللوز، من ثمّ بللي قطنة بالسائل وامسحي بها بشرتك. من ثم إغسلي وجهك بالماء الباردة. 4 خلطات من الليمون لبشرة خالية من الشوائب
5 خلطات طبيعية من اللوز لنضارة وجمال جميع أنواع البشرة.

1- خلطة اللوز الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة
اللوز غني بفيتامين E، لذلك، فإن الاستخدام المنتظم للوز يساعد على تغذية وتنعيم البشرة. وهو أحد المكونات الممتازة للبشرة الجافة.



اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع 1-2 ملعقة صغيرة من الحليب الغير مغلي كي تحصلي على خليط متجانس.



يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة مع التدليك برفق في حركات دائرية. يترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

2- خلطة اللوز الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية
البشرة الدهنية أكثر قابلية لجذب الأتربة والأوساخ نتيجة إفراز الزيوت بشكل مفرط. مما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور. ومن أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة هو الطمي، كما يساعد مسحوق اللوز على إزالة الأتربة العالقة بالبشرة.



اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي مع 1-2 ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز، ثم أضيفي القليل من ماء الورد حتى تحصلي على خليط متجانس. يوضع الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد بعد ذلك.

3- خلطة اللوز الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة
للبشرة الحساسة، يمكنكِ استخدام الحليب النئ مع مسحوق اللوز للحصول على بشرة نضرة.



اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الحليب النئ مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون حتى تحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

4- خلطة اللوز الطبيعية لتفتيح البشرة
وهي خلطة سحرية قد استخدمت منذ قرون لتفتيح البشرة. وغسيل البشرة باستخدام الحمص قد اعتبر أفضل علاج منزلي للحصول على بشرة نقية.



اخلطي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، ¼ ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون حتى تحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

5- خلطة اللوز الطبيعية لعلاج حب الشباب
يستخدم اللبن الرائب في العديد من الخلطات الطبيعية، فهو يساعد على تنظيف البشرة. إلى جانب ذلك، فهو يعمل على تفتيح لون البشرة. كما أن اللوز يساعد على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت والبكتيريا المسببة لحب الشباب.



اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون حتى تحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.



بالإضافة إلى استخدام اللوز لتحضير الخلطات الطبيعية، فيمكنكِ تناول اللوز خلال اليوم. حيث يساعد على تحسين عملية الهضم وعلاج حالات الإمساك.
مُشاطرة هذه المقالة على:diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى